التسويق عبر تويتر وكيفية الاستفادة منه | Eduseaa

التسويق عبر تويتر وكيفية الاستفادة منه



التسويق عبر تويتر



 

هناك إحصائية تثبت وجود حوالي أكثر من 336 مليون مستخدم نشطون يوميا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وهذا لابد أن يلفت انظار المسوقين على تويتر لذلك يجب عليك البدء في خطوة جادة في فكرة التسويق لموقعك الالكتروني عبر تويتر، تقول هذه الاحصائية أيضا أنه يتم نشر 7000 تغريدة بمعدل كل ثانية، في حين أن متوسط أعمار المستخدمين الذين يتراوح أعمارهم بين 18 إلى 29 سنة تبلغ نسبتهم 40% من إجمالي رواد الموقع. كما أن 80% من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر من ذوي الدخل المرتفع. 

بجانب أن نسبة الشركات على مستوى العالم كله التي لديها حسابات فعالة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تبلغ نسبتهم 66%. 

من خلال تلك الإحصائية يمكن معرفة مدى أهمية موقع التواصل الاجتماعي  تويتر فإن تم التدقيق فيما يخص نسبة المستخدمين الذين دخلهم يُعد الدخل الخاص بهم مرتفع ستعرف مدي القوة الشرائية لتلك الفئة من الناس، وهذا يعني أنه يمكنك تسويق منتجاتك عبر تويتر.كما يستخدم موقع تويتر العديد من المستخدمين في الوطن العربي وذلك خلال عام 2018 فهناك إحصائية تم الإعلان عنها أن أكبر الدول العربية والتي من بينها مصر يكون عدد المستخدمين 2.36 مليون مستخدم بينما تصل الإمارات إلى 2.3 مليون مستخدم، في حين المملكة العربية السعودية يصل عدد المستخدمين فيها إلى 11.27 مليون مستخدم. 

  

 

التسويق عبر تويتر يعتبر من الخطوات المهمة جدا في مجال التجارة الالكترونية, والعمل على الانترنت، على الرغم من أن تويتر من اهم, وأكبر الشبكات الاجتماعية في الوقت الحالي إلى أن العديد من المسوقين لا يستخدمونه في تسويق أعمالهم أو منتجاتهم على الانترنت. لكن يدور في الاذهان أحد أهم الاسئلة, وهو هل التسويق عبر تويتر هو الخيار الأفضل بالنسبة لك كمدير تسويق أو لعملك؟ 
 

تعتمد فكرة التسويق عبر تويتر على جودة العمل المُعلن عنه في المقام الأول. حيث أن جودة العمل أو المنتج تُساهم بشكل كبير في نجاح المنتج حتى إن كانت جودة المنصة ذاتها ضعيفة لأن جودة المنتج يعد من أهم العوامل في نجاحه مهما اختلفت طرق تسويقه  

 

 

سنتحدث اليوم في هذه المقالة عن التسويق عبر تويتر، ستجد جميع الإجابات على الأسئلة التي قد تدور في ذهنك حول التسويق عبر تويتر. سنحاول بقدر الإمكان تغطية كل المحاور والمعلومات التي تحتاجها لكي تفهم طبيعة منصة تويتر, وكيفية يمكنك تحقيق اقصي استفادة ممكنه منها في تسويق منتجاتك. اعتمادًا على جودة المحتوى الذي تقدمه والغرض من أهدافك ، وكاعادتنا سنقدم في Eduseaa  شرح مبسط لكل شيء. 

 

التسويق عبر تويتر 

 

هناك بعض المعلومات, والإحصاءات التي يجب عليك معرفتها لكي تعرف ما هو حجم تويتر والترافيك الموجود عليه  يوميا. كما يجب أيضا معرفة نوع المحتوي الذي يعمل على هذه المنصة وهل هي مناسبة لك بالفعل أم لا. 

 

حسابك على تويتر  

 

منصة تويتر مثل كل منصات التواصل الاجتماعي حاليا تحتاج إلى حساب على تلك المنصات باسم متجرك أو نشاطك التجاري حتي تستطيع عمل الحملات الممولة, وأيضا لكي تتواصل مع عملائك, والرد على كل الاستفسارات الخاصة بهم سواء في الموقع نفسة أو في منتج معين على الموقع الالكتروني الخاص بك. 

 

 

النبذة التعريفية  

 

النبذة التعريفية والتي تكون في الصفحة الرئيسية أعلى الحساب لكي تستطيع من خلالها تعريف عملائك المستهدفين بطبيعة عملك.يتيح تويتر كتابة نبذة تعريفية بـ 160 حرف، وبالتالي يمكن استغلال هذه الخاصية في تقديم المزيد من التفاصيل عن نشاطك ـأو متجرك الالكتروني وتقديمة للجمهور والعملاء. ولكتابة نبذة تعريفية جيدة وتؤدي الغرض منها: 

  • كن مختصر ودقيق في وصف العلامة التجارية الخاصة بك للعملاء. 

  • اذكر أيضا بعض إنجازات نشاطك التجاري إن وجدت مثل عدد زوار موقعك أو عدد المبيعات اليومية أو الشهرية في متجرك الالكتروني 

  • استخدام وسوم لتسهل من وصول الباحثين في تويتر إلى حسابك. 

 

 

استخدم مزيد من الصور في منشوراتك  

 

التغريدات التي تحتوي على صور تتلقى نسبة تفاعل أعلى بمقدار 89% من التغريدات التي لا تحتوي على صورة وهذا بحسب تقرير لموقع Buffer وهو موقع متخصص في تقديم الخدمات التسويقية ولكن من الضروري أن تكون الصورة تعبر عن محتوي المنشور لديك لا تضع أي صورة بدون معني يخص المنشور, وعلى صلة مباشرة به وذات جودة عالية، ولا تكون صورة عادية لمجرد إضافة صورة فقط. يمكنك الاستعانه بأحد محترفي الفوتوشوب لعمل بعض التصميمات الخاصة, والحصرية لموقعك فقط أو لنشاطك التجاري عموما. 

 

 

استحدم الفديوهات في منشورات التسويق عبر تويتر  

 

الفيديو أيضا من الأشياء الجيدة في ابراز مميزات منتجاتك التي تبيعها. حيث يوفر للمستهلك تجربة تفصيلية أكثر من الصور, كما تستطيع أـيضا شرح تفاصيل منتجك بشكل احترافي اكثر واكثر تفصيلا. 

 

 

الإعلانات المدفوعة 


وكخيار أخير لمن يريد تحقيق تفاعل سريع ومضمون وأيضا مستهدفين بشكل اكثر احترافية. حيث تستطيع تحديد الموقع الجغرافي واعمار العملاء وغر ذلك من التفاصيل التي تجعل اعلانك احترافيا.خاصة في الوقت الذي لا يمتلك الحساب الكثير من المتابعين يمكنك اللجوء إلى التسويق عبر تويتر,  واستهداف نوع الجمهور الذي تريد عبر تنفيذ حملات تسويقية كاملة محددة الأهداف ومن ثم الترويج لمتجرك الالكتروني بمقابل مادي. 

 

 

ادرس منافسيك في السوق 

  

  

يعد جمع المعلومات حول نقاط القوة والضعف الخاصة بالمنافسين على مواقع التواصل الاجتماعي أمرًا بالغ الأهمية. واذا كنت لست متأكدا من أين تبدأ؟ حاول أولا تصميم استراتيجية التسويق الاجتماعي التي ستجعلك أفضل من منافسيك بخطوات كبيرة ثم تتبعهم و راقبهم. 

 

 

 

ذات الصلة

اشترك في نشرتنا الإخبارية

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.