انواع الاعلانات المختلفة وما هو الأفضل للعلامة التجارية | Eduseaa

 

انواع الاعلانات المختلفة وما هو الأفضل علامتك التجارية


العلامة التجارية



الإعلانات أصبحت الأن من الوسائل الذي تستخدم لكي يتم الترويج لبيع المنتجات و العلامات التجارية أو الخدمات، ويوجد الأن العديد من الاعلانات الممولة المختلفة بأنواعها والتي تتيح لأي صاحب مشروع سواء كان كبير أو صغير اختيار الإعلان المناسب حسب ما يقدمه من منتجات أو خدمات أو علامات تجارية.

ما هو الاعلان

  • الإعلان هو وسيلة لكي يتم ترويج سلع معينة دون النظر إلى نوعها فلابد من وجود بعض العناصر الخاصة بالإعلان ليظهر بشكل جيد.

  • تم تطوير الإعلان في العصور الحديثة وأصبح له شكل جديد غير المعتاد مثل الإعلانات التلفزيونية والراديو فهذه الإعلانات الممولة تؤثر على قرار المستهلك فهو يساعد على زيادة نجاحات المنتج الذي يقوم بالإعلان عنه.

  • يساعد الإعلان على معرفة العملاء بالعلامة التجارية والزيادة في أعداد العملاء الجدد.

  • عند الإعلان عن منتج جديد لابد من التخطيط الإعلاني له بشكل جيد، لأن الإعلان هو وسيلة لترويج المنتج.

انواع الإعلانات للترويج عن علامة تجارية

أصبحت الأن مواقع التواصل الاجتماعي هي من أكثر الأماكن الخاصة بالدعاية والاعلان والتسويق، فهي تساعد في توصيل المنتج إلى المستهلك بشكل جيد، لكن يوجد أشخاص مازالوا يلجئون إلى الحملات الإعلانية التقليدية، وسوف نتعرف على أنواع الإعلانات الخاصة للترويج عن علامة تجارية وهي كالاتي:


أنواع الإعلانات التقليدية

استمر الإعلان التقليدي فترة طويلة من الزمن يخدم المستهلك ويخدم أصحاب المشاريع، فيوجد الأن أشكال مختلفة من الإعلانات وهي كالاتي:


1- وسائل الإعلانات المطبوعة

هي من أهم الوسائل التي تساعد على الترويج لمنتج معين أو علامة تجارية معينة لبيع الخدمات والسلع، فهي وسيلة من الممكن أن تتطابق مع فئات محددة داخل الشعب فيوجد منها العديد من الأشكال وهي:

الصحف والمجلات

  • يوجد صحف ومجلات إلكترونية ويوجد منها صحف ومجلات مطبوعة وما زالت حتى الآن يعشقها الكثير من المواطنين بالرغم من تحديث طرق الإعلانات الممولة.

  • الكتيبات والمنشورات الورقية فهي من أسهل الإعلانات التي تساعد في الإعلان عن علامة تجارية معينة.


  • هي نوع من أنواع الدعاية الإعلانية والتي تتناسب مع ثقافات شعوب كثيرة بالرغم من وجود تطور كبير في مجال الإعلان.

  • إلا أن هذه اللافتات لازالت تستخدم ولكنها تعمل على التلوث البيئي والحضاري لأنها تستخدم بدون ترخيص.


2- اعلانات مذاعة

  • هي إعلانات تتم من خلال التلفزيون أو الراديو فهي تعمل على التواصل بين الجمهور والشركات عندما يقوم بمشاهدته عبر التلفزيون مع الأهل والأصدقاء.

  • الإعلان من خلال التليفزيون أفضل عن الراديو لذلك يلجأ إليها أصحاب المشاريع الصغيرة.

  • يوجد بعض العيوب والمميزات لهذه الطريقة فهي تساعد على جلب الكثير من العملاء بجانب أنها مكلفة.

الإعلانات الرقمية وأنواعها

  • أصبح في الوقت الحالي وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات هي أهم الأماكن للإعلانات وهذا يكون أفضل مكان يمكن عمل إعلانات به لما به من أعداد كبيرة من المستخدمين.

  • أهم الاستراتيجيات التسويقية هي المنصات الرقمية التي تستخدمها أفضل العلامات التجارية للتسويق من خلالها حتى تحصل على نجاح كبير وشهرة.

  • يساعد الترويج للمنتجات من خلال المنصات الرقمية على الوصول إلى نسبة كبيرة من شرائح المجتمع.

  • أهم المنصات الرقمية هي الاعلانات الممولة من خلال محرك البحث جوجل فهو من أهم المصادر التي يستخدمها الأفراد للتسويق عبر الإنترنت، والبحث بجانب أن تكلفة الإعلان على محرك البحث جوجل ليس مكلف كثيرًا فهو مناسب للمشاريع الصغيرة.

  • يمكن عمل حملات إعلانية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فهي الأكثر انتشارُا بين الأشخاص لذلك تساعد الحملات الآعلانية على هذه المنصات إلى شهرة المنتج والحصول على نسبة ربح كبيرة.

  • تهدف الاعلانات المموله إلى زيادة حركة الموقع والتفاعل بين الأفراد ونشر وشهرة العلامة التجارية مما يزيد من نسب المشاهدات.

كيف يتم التخطيط للإعلان الخاص بك

عندما تقوم بعمل حملة إعلانية لمنتج معين تريد أن تسوقه فلابد من اتباع بعض الخطوات لتحقيق هذه الأهداف وهي كالاتي:

  • الهدف من الإعلان

أهم الخطوات والاستراتيجيات الخاصة بالإعلان أن تقف على الهدف من ورائهم وما يحققه من نتائج لكي تتمكن من عمل حملة اعلانية رائعة فعند تحديد الهدف يسهل تحديد نوع الإعلان، وكيف يتم انشائه لتحقيق الأهداف منها وهي زيادة نسبة المبيعات والإعلان بشكل جيد عن الخدمة والحصول على عملاء جدد.

  • تحديد الميزانية

تحديد ميزانية الإعلان من أهم الخطوات التي توفر عليك الكثير فمن خلاله يمكن تحديد نوع الإعلان وتحديد الميزانية يساعدك على وضع خطة وحساب كل من التكاليف والإيرادات والأرباح.

  • تحديد الجمهور المستهدف

أهم الأشياء لكي يتم التخطيط للإعلان بشكل جيد هو لمن يتم توجيه الإعلان إليه هذا يساعد على كتابة المحتوى الخاص بالإعلان لكي تتمكن من الوصول إلى الجمهور بشكل سهل، فإذا كان الإعلان يهدف الفئات الصغيرة في العمر فيكون أفضل وسيلة للإعلان هي عبر المنصات الرقمية، أما اذا كان الإعلان يستهدف كبار السن يحتاجون إلى الإعلانات التقليدية التي منها الصحف والمجلات.

  • تحديد استراتيجية تسويقية

يتوقف تفعيل الحملة الإعلانية على أساس الاستراتيجية الموضوعة الخاصة بعملية التسويق للمنتج لكي تحقق الهدف من وراء هذا الإعلان فلابد من دراسة الإعلان وتوقع النتائج وما هي الإستفادة منه.

أهم العناصر التي تساعد في نجاح الإعلان

  • للتأكد من الإعلانات الممولة التي يتم تم الإعداد لها بشكل جيد، عليك أن تقوم بكتابه الإعلان بصيغة سهلة ومباشرة يمكن أن يفهمها العميل.

  • تحديث البيانات الخاصة والعلامة التجارية والتي منها أسعار المنتج وكيفية الاتصال.

  • كتابة المعلومات الخاصة بأوقات التعامل التى يمكن أن يتبعها العميل وهي ساعات العمل على المتجر أو عنوان المتجر الخاص بك.

  • تحديد الهدف من وراء الإعلان حتى يصل إلى الجمهور الرسالة والغرض منه.


شاهد أيضا :

ذات الصلة

اشترك في نشرتنا الإخبارية

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.